منتدى ثقاقي-اجتماعي-يطمح الى الارتقاء بالقوصيه وتطويرها المنتدى منبر لكل ابناء القوصيه

منتدى ابناء القوصيه يدعو شرفاء اسيوط الى كشف اي تجاوزات تمت من اي من موظفي النظام الفاسد وتشرها في منبرنا الحر
حسبنا الله ونعم الوكيل لقد خطفت منا مصر مره اخري

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المواضيع الأخيرة

» ابو هريره
الخميس مارس 22, 2018 5:07 am من طرف طلعت شرموخ

» عمر بن عبدالعزيز
الأحد مارس 11, 2018 11:23 pm من طرف طلعت شرموخ

» عمر بن عبدالعزيز
الأحد مارس 11, 2018 11:23 pm من طرف طلعت شرموخ

» عمر بن عبدالعزيز
الأحد مارس 11, 2018 11:23 pm من طرف طلعت شرموخ

» بحور العلم
الأربعاء يناير 17, 2018 7:51 pm من طرف طلعت شرموخ

» بيت العنكبوت
الأربعاء يناير 17, 2018 6:19 am من طرف طلعت شرموخ

» بلاغة القرآن
الإثنين يناير 15, 2018 11:08 pm من طرف طلعت شرموخ

» وفاة ام الاستاذ حمدي احمد عبدالعال نصير
الأحد يناير 14, 2018 6:10 am من طرف ابو يحيي

» ام الدنيا وهاتبقي اد الدنيا
الخميس يناير 11, 2018 6:10 pm من طرف ابو يحيي

» سر الدوران حول الكعبه
السبت يناير 06, 2018 11:32 pm من طرف ابو يحيي

» داوود عليه السلام
السبت يناير 06, 2018 5:33 pm من طرف ابو يحيي

» فضائل يوم الجمعه
الجمعة يناير 05, 2018 1:39 pm من طرف ابو يحيي

» احفظ الله يحفظك
الجمعة يناير 05, 2018 1:35 pm من طرف ابو يحيي

» علاقاتنا كالقنافذ
الجمعة يناير 05, 2018 1:31 pm من طرف ابو يحيي

» وفاة محمد وحيد عبدالحافظ سليم
الثلاثاء يناير 02, 2018 10:12 pm من طرف طلعت شرموخ


    مسلسل شادية يبدأ من أمام منزل الشيخ الشعراوي

    شاطر
    avatar
    ابو يحيي
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 2596
    تاريخ التسجيل : 09/10/2010
    الموقع : المدير العام

    default مسلسل شادية يبدأ من أمام منزل الشيخ الشعراوي

    مُساهمة من طرف ابو يحيي في الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 7:30 am

    كشف ماهر زهدي الذي يعكف حاليًا علي كتابة سيناريو عن قصة حياة الفنانة شادية الذي من المقرر أن يعرض في رمضان المقبل من إنتاج شركة محمد أبوالعزم أنه انتهي حتي الآن من كتابة 20 حلقة من الأحداث، وأضاف أن هناك فنانة معتزلة محجبة لعبت دور الوسيط لإقناع شادية بالموافقة علي العمل، وقال أن هذه الفنانة رفضت أن يتم الزج باسمها في الإعلام وأن ما دفعها لقبول هذا الدور هو عشقها لشادية بجانب علاقة الصداقة التي تربطها بها منذ فترة طويلة.

    زهدي قال أن أحداث الحلقة الأولي من المسلسل تبدأ عند وقوف شادية علي باب الشيخ الراحل متولي الشعراوي وتطلب الدخول لتستشيره في قرار اعتزال الفن ثم تدخل الخادمة لتبلغه بأن شادية علي الباب تنتظر الدخول وفي هذه الأثناء تتذكر شادية طفولتها ولعبها مع شقيقتها الكبري، وتبدأ الأحداث تدريجيًا حتي تصل لمرحلة أدائها العمرة وتقرر زيارة الشيخ الشعراوي.

    ويضيف زهدي: حياة شادية مختلفة عن كثير من الفنانات لأننا نستعرض طفولتها عندما كان يشجعها والدها علي العزف لأنه عازف عود شهير ثم مشاركتها لشقيقتها الكبري في بعض الأفلام السينمائية أثناء فترة مراهقتها.. وسأظهر كيف كان تأثير أسرة شادية المحبة للفن علي نضوجها الفني في الكبر.

    وقال: أتناول مشاركتها في فيلم يوناني وحصولها علي العديد من الجوائز عن دورها في هذا الفيلم رغم أن الكثير منا لا يعرف أنها أول مصرية تجسد فيلمًا عالميا في اليونان.

    وعن رفض شادية في البداية للمسلسل يقول زهدي: بالفعل رفضت شاديةالعمل عندما سمعت به لأول مرة لأنها قرأت بعض الأخبار في الصحف عن الاستعداد لمسلسل يحكي قصة حياتها وبالتالي ظنت أنها آخر من يعلم ولذلك رفضت ولكن حقيقة الأمر أننا لم نخبرها لأنه كان مجرد فكرة ولم يوجد حينها أي ورق لنقدمه لها ولكن الآن أبدت موافقتها.

    وأضاف أنه سيعرض الحلقات علي شادية قريبا بواقع 5 حلقات كل مرة لأنها ستبدي موافقتها وتقوم بالمعالجة الدرامية للعمل ككل.

    وحول إذا ما رفضت شادية بعض الأحداث في حياتها أو طلبت عدم الإشارة للبعض الآخر قال: لها مطلق الحرية فيما تراه فهي صاحبة الشأن أولا وأخيرا وهي أقدر الناس علي وصف الحقيقة لأن العمل ببساطة عنها فكيف أستعين بأي شيء وهي موجودة وعلي كل حال فإن حياة شادية لا يوجد ما يتم إخفاؤه، خاصة أن زواجها وحياتها حتي اعتزالها معروفة للجميع.

    ويشير زهدي إلي أنه يعتبر هذا العمل الأول من نوعه في السير الذاتية لأن كل ما قدم يعبر عن وجهات نظر لأشخاص ولا يجوز تقديم سيرة ذاتية لأحد من الفنانين وهو غير موجود!

    أما عن ترشيح دنيا سمير غانم لتجسيد شادية في فترة الصبا فقال إن هذا الكلام غير صحيح ولم نقم حتي بالاتصال بدنيا.. أما عن دلال عبدالعزيز التي رشحت لتجسيد فترة الكبر فقال: إننا نقدر الفنانة دلال عبدالعزيز ولكن شادية رفضت بشكل قاطع أن تقوم دلال بالعمل وأعتقد أن السبب شخصي بينهما أو لوجهة نظر شادية في أداء دلال مثلا.

    وعن المراجع والمذكرات التي استعان بها ماهر في كتابة المسلسل قال اعتمدت علي شهادات المقربين منها والمعاصرين لها بجانب أحاديثها الإذاعية التي حكت فيها قصتها عند بداية تمثيلها، كما اعتمدت علي حفلاتها الغنائية وحواراتها في الصحافة والإذاعة.

    وحول ترشيح البطلة التي تجسد قصة حياتها أكد أنها ستكون وجه غير متوقع للجمهور لأن اتجاهنا يعتمد علي اختيار إحدي الفنانات غير المشهورة ولم نرشح أحدًا حتي الآن، بالإضافة للسعي لاختيار باقي فريق العمل حيث سيشارك مجموعة ضخمة من الفنانين الذين يقومون بتجسيد أدوار من عاصروها ومنهم عبدالحليم حافظ وصلاح ذوالفقار وعماد حمدي وأحمد رجب وعبدالرحمن الأبنودي والشاعر محمد حمزة، بالإضافة للشخصيات السياسية التي عاصرتهم في فترة الثورة وتفاعلها مع حرب أكتوبر المجيدة أيضا.

    وقال زهدي: إن شركة الإنتاج رصدت ميزانية 35 مليون جنيه للمسلسل وسيتم التصوير الخارجي في عدة دول منها اليونان وبعض الدول الأوروبية والعربية وسيصعب علينا التصوير في السعودية أثناء أدائها فريضة الحج.. وسنبدأ تصوير خلال يناير المقبل بالمشاهد الداخلية في مدينة الإنتاج الإعلامي والكثير من شوارع وقري القاهرة.

    شادية

    البوم الصور و الفيديو

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 12:09 am