منتدى ثقاقي-اجتماعي-يطمح الى الارتقاء بالقوصيه وتطويرها المنتدى منبر لكل ابناء القوصيه

منتدى ابناء القوصيه يدعو شرفاء اسيوط الى كشف اي تجاوزات تمت من اي من موظفي النظام الفاسد وتشرها في منبرنا الحر
حسبنا الله ونعم الوكيل لقد خطفت منا مصر مره اخري

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المواضيع الأخيرة

» ابو هريره
الخميس مارس 22, 2018 5:07 am من طرف طلعت شرموخ

» عمر بن عبدالعزيز
الأحد مارس 11, 2018 11:23 pm من طرف طلعت شرموخ

» عمر بن عبدالعزيز
الأحد مارس 11, 2018 11:23 pm من طرف طلعت شرموخ

» عمر بن عبدالعزيز
الأحد مارس 11, 2018 11:23 pm من طرف طلعت شرموخ

» بحور العلم
الأربعاء يناير 17, 2018 7:51 pm من طرف طلعت شرموخ

» بيت العنكبوت
الأربعاء يناير 17, 2018 6:19 am من طرف طلعت شرموخ

» بلاغة القرآن
الإثنين يناير 15, 2018 11:08 pm من طرف طلعت شرموخ

» وفاة ام الاستاذ حمدي احمد عبدالعال نصير
الأحد يناير 14, 2018 6:10 am من طرف ابو يحيي

» ام الدنيا وهاتبقي اد الدنيا
الخميس يناير 11, 2018 6:10 pm من طرف ابو يحيي

» سر الدوران حول الكعبه
السبت يناير 06, 2018 11:32 pm من طرف ابو يحيي

» داوود عليه السلام
السبت يناير 06, 2018 5:33 pm من طرف ابو يحيي

» فضائل يوم الجمعه
الجمعة يناير 05, 2018 1:39 pm من طرف ابو يحيي

» احفظ الله يحفظك
الجمعة يناير 05, 2018 1:35 pm من طرف ابو يحيي

» علاقاتنا كالقنافذ
الجمعة يناير 05, 2018 1:31 pm من طرف ابو يحيي

» وفاة محمد وحيد عبدالحافظ سليم
الثلاثاء يناير 02, 2018 10:12 pm من طرف طلعت شرموخ


    بالصور .. كواليس فيلم "الشوق"

    شاطر
    avatar
    طلعت شرموخ
    المدير التنفيذي
    المدير التنفيذي

    عدد المساهمات : 4243
    تاريخ التسجيل : 09/10/2010

    default بالصور .. كواليس فيلم "الشوق"

    مُساهمة من طرف طلعت شرموخ في الأربعاء أكتوبر 27, 2010 7:31 pm


    بالصور .. كواليس فيلم "الشوق"


    الفن أونلاين ـ حنان محسن






    صرح المخرج خالد الحجر أنه لن يطرح الفيلم بدور العرض بل سيقوم بتسويقه في عدة مهرجانات قبل طرحه تجاريا، وخاصة أن الفيلم يحمل خصوصية شديدة، تصنفه من نوعية الأفلام الجادة، حيث يناقش قضية الكبت الجنسي الذي تتعرض له الفتيات في مصر والوطن العربي.

    واضاف خالد : الفيلم خال من الغناء والمشاهد الجنسية لروبي، باستثناء مشهد واحد، فهي تلعب دور بنت من حي فقير في الإسكندرية مع أختها تحاولان الزواج والعيش حياة طبيعية وتجسد الفنانة سوسن بدر دور والدتها التي فقدت ابنها وتحاول حمايتهما وترتكب بعض الأخطاء في تربيتهما، وتتصرف كالمثل القائل "الدب يقتل صاحبه"، فهي من كثرة سيطرتها عليهما وعلى الحي، ، تصبحان كالقنبلة التي تنفجر فيها وفي نفسيهما.
    واكد : الفيلم ليس قاتما كما اشار عدد من اعضاء اللجنة لكن فيه عنف داخلي حيث يظهر الحالة التي وصلها الناس إليها في مصر اليوم ويظهر الفقر الشديد الذي قد يدفع بالبعض لأن يبيع نفسه كي يعيش، وأحسن ما أعجبني في السيناريو الذي كتبه سيد رجب، أنه يقدم صورة عن مصر من خلال قصة عادية جدا.
    واوضح الفيلم يتضمن عدةرموز منها السلطة وما يحصل للشعب وللبلد كله وسوسن بدر ترمز في الفيلم إلى البلد اما روبي واختها هما جزء من الشعب، أو الشعب الذي لا يحب بلده لدرجة أنه يدمرها، هذا ما ترمزان إليه.
    وعن تعاونه مع المؤلف سيد رجب خاصة وانه مسرحي مشهور اكثر من كونه مؤلف سينمائي فقال : الجميل في كتابة سيّد رجب أنه كتب بطريقة الحكاية، فسّيد رجب حكواتي كتب السيناريو على شكل حكاية، وهذا ما جذبني إلى السيناريو، فيه حكاية عادية جدا، وحين قرأت القصة أعجبتني وطلبت منه أن يكتبها سيناريو، فاتصلت به وقلت له إنني أريد إخراج هذا الفيلم وإنتاجه، وفعلا كنت منتج الفيلم لفترة وتم اختياره من عدة مهرجانات وصناديق لدعم الأفلام وقدموا لنا الدعم في مهرجاني كان ومراكش وغيرهما، وشاركنا في ورشات للبحث عن تمويل ثم قدمت طلبا لفوند سود " صندوق الجنوب" في فرنسا وحصلنا على التمويل وبعدها واتصلت بالمنتج اللبناني الكبير محمد ياسين الذي يعمل في مصر، فعرضت عليه المشروع فأحبه ودخل كمنتج مع فرنسا ".

    وحول اختياره لمدير تصوير انجليزي للفيلم فقال : كنت أود التعاون مع مدير التصوير نيستور كالفو فقد عشت معه وتعلمت منه الكثير في انجلترا ، وقد كان مدير التصوير في مشروع تخرجي وثلاثة أفلام قصيرة لي ، وقد حضر معنا إلى ورشة مراكش، وجاء إلى مصر قبل بدء التصوير بشهرين حيث قمنا بتقطيع المشاهد، وكنت أرغب بتصوير كل مشهد بلقطة واحدة دون تقطيع كثير وقد وافقني على ذلك، وأمضينا وقتا كثيرا ونحن نرسم على الورق حركة الكاميرا، وأنا أحب تصويره جدا فهو موهوب وحساس إضافة إلى كوننا أصدقاء يوجد بيننا ألفة، وهذه العلاقة أثرت على نوعية الصورة لأننا كنا نتحدث عن كل لقطة والإحساس الذي تتضمنه هذه اللقطة، لذلك كان نيستور أحد العناصر الهامة في خروج الفيلم بالشكل الذي كنت أريده ".
    يذكر أن الفيلم تم اختياره من قبل إدارة مهرجان القاهرة السينمائي ليشارك في فعاليات المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة هذا العام الذي تنطلق دورته 34 في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر.
    صور من كواليس الفيلم











































































      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 17, 2018 5:52 pm