alquseyaمنتدى أبناء القوصيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ثقاقي-اجتماعي-يطمح الى الارتقاء بالقوصيه وتطويرها المنتدى منبر لكل ابناء القوصيه

منتدى ابناء القوصيه يدعو شرفاء اسيوط الى كشف اي تجاوزات تمت من اي من موظفي النظام الفاسد وتشرها في منبرنا الحر
حسبنا الله ونعم الوكيل لقد خطفت منا مصر مره اخري

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المواضيع الأخيرة

» سيف الدين قطز
ولادة الرسول I_icon_minitimeالسبت يوليو 27, 2019 4:19 am من طرف طلعت شرموخ

» كنوز الفراعنه
ولادة الرسول I_icon_minitimeالسبت مايو 18, 2019 1:00 am من طرف طلعت شرموخ

» الثقب الاسود
ولادة الرسول I_icon_minitimeالسبت أبريل 13, 2019 1:22 am من طرف طلعت شرموخ

» طفل بطل
ولادة الرسول I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 10, 2019 10:15 am من طرف طلعت شرموخ

» دكتور زاكي الدين احمد حسين
ولادة الرسول I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 10, 2019 10:12 am من طرف طلعت شرموخ

» البطل عبدالرؤوف عمران
ولادة الرسول I_icon_minitimeالإثنين أبريل 01, 2019 9:17 pm من طرف طلعت شرموخ

» نماذج مشرفه من الجيش المصري
ولادة الرسول I_icon_minitimeالإثنين أبريل 01, 2019 9:12 pm من طرف طلعت شرموخ

» حافظ ابراهيم
ولادة الرسول I_icon_minitimeالسبت مارس 02, 2019 1:23 pm من طرف طلعت شرموخ

» حافظ ابراهيم
ولادة الرسول I_icon_minitimeالسبت مارس 02, 2019 1:23 pm من طرف طلعت شرموخ

» دجاجة القاضي
ولادة الرسول I_icon_minitimeالخميس فبراير 28, 2019 5:34 am من طرف طلعت شرموخ

» اخلاق رسول الله
ولادة الرسول I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2019 1:50 pm من طرف طلعت شرموخ

» يوم العبور في يوم اللا عبور
ولادة الرسول I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 26, 2019 5:59 pm من طرف طلعت شرموخ

» من اروع ما قرات عن السجود
ولادة الرسول I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 26, 2019 5:31 pm من طرف طلعت شرموخ

» قصه وعبره
ولادة الرسول I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 20, 2019 11:12 am من طرف طلعت شرموخ

» كيف تصنع شعب غبي
ولادة الرسول I_icon_minitimeالخميس فبراير 14, 2019 12:55 pm من طرف طلعت شرموخ


2 مشترك

    ولادة الرسول

    على سيد
    على سيد


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 26/01/2011
    الموقع : www.taglyat.com

    ولادة الرسول Empty ولادة الرسول

    مُساهمة من طرف على سيد الخميس يناير 27, 2011 6:07 pm

    ...أتمت
    السيدة آمنة بنت وهب أشهر الحمل برسول الله صلى الله عليه و سلم,ووضعته في
    يوم الإثنين الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل..


    ولما وضعته أمه صلى الله عليه و سلم,أرسلت إلى جده عبد المطلب,من يخبره أنه قد ولد له غلام,وطلبت منه أن يحضر ليراه.

    فجاء عبد المطلب,ونظر إلى حفيده صلى الله عليه و سلم,فسره مرآه و حسن منظره..

    وحدثته السيدة آمنة أنها حين حملت برسول الله صلى
    الله عليه و سلم,رأت نورا يخرج منها يضيء قصور بصرى و الشام..وأنها سمعت
    حين حملت به من يحدثها قائلا:


    إنك قد حملت بسيد هذه الأمة,فإذا وقع الأرض,فقولي:أعيذ بالواحد من شر كل حاسد,ثم سمه محمدا..

    فلما سمع عبد المطلب منها ذلك زاد سروره
    بحفيده,وعلم أن حفيده هذا سيكون له مستقبل عظيم..وحمل عبد المطلب حفيده
    صلى الله عليه و سلم ودخل به الكعبة,فطاف به,وهو يدعو الله تعالى و يشكره
    على ما أعطاه..


    وأطلق عبد المطلب على حفيده اسم محمد,فلما سألته قريش عن سبب اختيار هذا الاسم,وهو اسم غير مألوف عندهم,أجابهم عبد المطلب قائلا:

    أردت أن يحمده الله في السماء,ويحمده الناس في الأرض..

    ثم أعاده جده إلى أمه,وأخذ يبحث له عن المراضع..

    وكان من عادة قريش إذا و لد لأحدهم مولود,أن
    يرسلوا به إلى البادية مع إحدى المراضع لترضعه,وحتى يشب صحيحا في جو
    الصحراء النقي,بعيدا عن هواء مكة الخانق,حتى لا يضر بصحته..وكان من عادة
    المراضع في ذلك الوقت أن تأتي إلى مكة بحثا عن مواليد لأخذها إلى البادية
    طمعا في الأجر من آبائهم,خاصة من قريش أفضل العرب و أكثرهم شرفا..


    فلما ولد رسول الله صلى الله عليه و سلم,شرفت بإرضاعه امرأة من بني سعد,هي حليمة السعدية..

    خرجت حليمة من بلدها في ديار بني سعد مع زوجها
    الحرث و معها ابن صغير ترضعه,وذلك في صحبة مجموعة من نساء بني سعد,وقد
    جاءت كل واحدة منهن تبحث عن مولود لترضعه..


    وكانت هذه السنة سنة جدباء لم تنبت فيها الأرض في
    ديار بني سعد,ولم تبق لحليمة و زوجها من الخير شيئا..وقد خرجت حليمة تركب
    حمارا هزيلا,ومعهما ناقة هزيلة لا تجود بقطرة لبن بسبب ضعفها و هزالها,ولم
    تكن حليمة و زوجها ينامان ليلهما من بكاء الغلام الصغير الذي معهما من شدة
    جوعه..ولم يكن في ثدي حليمة من اللبن ما تسكت به جوع ذلك الصغير..ولكن
    حليمة كانت ترجو من الله الغيث و الفرج,ولذلك خرجت مع صاحباتها من نسوة
    بني سعد تبحث عن غلام لترضعه,وقد أنهكت قواهم مشقة الرحلة إلى مكة.


    فلما وصلن إلى مكة,خذت كل واحدة منهن تبحث عن مولود لتأخذه..

    وأخذت أمنة و عبد المطلب يعرضان رسول الله صلى
    الله عليه وسلم على نسوة بني سعد,فلم توافق واحدة منهن على أخذه,عندما
    علمن أنه يتيم لا أب له..


    وكانت كل واحدة منهن تبحث عن مولود أبوه حي,لأنهن كن يطمعن في الأجر الكبير من أب المولود..

    وكانت كل واحدة ترفضه و تقول:

    غلام يتيم فقير,وما عسى أن تدفع لنا أمه و جده؟

    ولذلك كن ينصرفن عنه,ويرفضن أخذه..ولم تبق امرأة
    جاءت مع حليمة من بني سعد,إلا أخذت مولودا لترضعه,إلا حليمة,فلم توفق إلى
    مولود أبدا,وكانت صاحباتها يسخرن منها..


    فلما استعدت نساء بني سعد للعودة إلى ديارهن,ومع كل واحدة منهن مولودا لترضعه,قالت حليمة لزوجها:

    والله إني لأكره أن أرجع من بين صواحبي,ولم آخذ رضيعا..والله لأذهبن إلى ذلك اليتيم,فلآخذنه..

    وما حمل حليمة على أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم,إلا أنها لم تجد رضيعا غيره..

    فلما أخذته من أمه,وعادت به إلى رحلها ووضعته في
    حجرها,أقبل صلى الله عليه و سلم على ثديها فرضع,ولم يكن في ثدييها قبل أن
    تأخذه قطرة لبن واحدة,وشرب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى شبع,ثم ترك
    ثديها الآخر لأخيه من الرضاعة,فشرب هو الآخر,حتى شبع,ونام..وما كانت حليمة
    وزوجها ينامان قبل ذلك بسبب بكاء الوليد..


    وقام الحرث زوج حليمة إلى ناقتهم الضامرة,فوجد ضرعيها ممتلئين باللبن,ببركة قدوم رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم..

    فحلب الحرث الناقة وشرب حتى ارتوى,وشربت حليمة حتى
    ارتوت,ولم يكونا يرتويان من لبن الناقة الهزيلة قبل هذه الليلة..وباتت
    حليمة و زوجها سعيدين..


    وفي الصباح قال الحرث لزوجته:

    تعلمين و الله يا حليمة,لقد أخذت نسمة مباركة

    يقصد رسول الله صلى الله عليه و سلم,والبركة التي حلت عليهما بقدومه إليهما..

    فقالت حليمة مستبشرة:

    والله إني لأرجو ذلك..

    وتهيأ موكب نساء بني سعد للرحيل عن مكة و العودة إلى ديارهم..

    فركبت حليمة حمارها,وحملت معها رسول الله صلى الله
    عليه و سلم,فسبق حمارها الهزيل الركب كله,وأخذت صاحبات حليمة يتعجبن مما
    يرين ويقلن لها:


    مهلا يا حليمة لا تسرعي هكذا,وانتظري حتى نلحق بك..أليس هذا حمارك الذي جئت به معنا..

    فردت حليمة عليهم قائلة:

    نعم هو نفس حماري الذي قدمت عليه..

    فتعجبت النسوة قائلات:

    والله إن له شأنا اليوم..

    فلما وصل الركب إلى ديار بني سعد,وكانت أجدب أرض
    في ذلك الوقت,كانت حليمة تسرح غنمها فتعود الغنم شبعانة,وقد امتلأت ضروعها
    باللبن,برغم القحط الشديد,وعدم وجود عشب في المراعي..


    وكانت حليمة تحلب غنمها فتشرب و يشرب من معها,ولا يحلب أحد من بني سعد قطرة لبن واحدة,لخلو ضروع أغنامهم من اللبن..

    وكان بنو سعد يتعجبون من نعم الله على حليمة وزوجها,وهم لا يعلمون أنها بركة رسول الله صلى الله عليه وسلم..

    وكان بنو سعد كلما رأوا الخير الذي أنعم الله تعالى به على حليمة وزوجها يقولون لرعيانهم:

    ويلكم,أسرحوا حيث يسرح راعي حليمة..

    وبرغم ذلك كانت أغنامهم تعود جياعا,ولا تجود عليهم بقطرة لبن واحدة,وتعود غنم حليمة شباعا,وقد امتلأت باللبن..

    واستمر الخير و الرزق الوفير ينهالان على حليمة طوال فترة وجود رسول الله صلى الله عليه وسلم عندها..

    حتى أتم رسول الله صلى الله عليه وسلم رضاعته
    عامين ففطمته حليمة..وكان صلى الله عليه وسلم ينمو بسرعة,ويزداد قوة كل
    يوم,فلم تبلغ سنه العامين,حتى كان غلاما قويا يفوق كثيرا من أقرانه,ومن هم
    في سنه..


    فحملته حليمة وزوجها,وذهبا به إلى أمه في مكة,وكان
    من عادة المراضع إذا صار عمر الغلام عامين وفطمنه أن يرجعنه إلى أهله,لتتم
    تربيته وتعليمه بينهم,لكن حليمة و زوجها كانا من أشد الناس حرصا على رسول
    الله صلى الله عليه وسلم وعلى بقائه معهما,لما نالهما من بركته وخيره..


    ولذلك كلمت حليمة السيدة آمنة قائلة:

    لو تركت بني محمدا عندي حتى يغلظ و يشتد,فإني أخشى عليه كثرة الأمراض و الأوبئة في مكة..

    وبرغم رغبة السيدة آمنة في عودة ابنها
    إليها,وبقائه إلى جوارها,إلا أن حليمة وزوجها ظلا يلحان عليها في عودة
    محمد صلى الله عليه وسلم إلى ديار بني سعد,حتى وافقت,فحملاه راجعين به إلى
    هناك..


    وقد وقع يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم عدد
    من المعجزات و العلامات الدالة على قدومه إلى الدنيا,ليخلص الناس من ظلمات
    الكفر و الشرك و الجهل و الضلالة,ويهديهم إلى التوحيد و الإيمان و النور..


    ففي نفس اللحظة التي ولد صلى الله عليه وسلم
    فيها,انطفأت النار في معابد الفرس,وقد كانوا يعبدون النار من دون
    الله..وجفت بحيرة ساوة المقدسة..وتهدمت أربع عشرة شرفة من قصر كسرى..وأحس
    الشيطان أن عرشه مهدد بالزوال..


    وكان ذلك كله تبشيرا بقدوم النور..نور محمد صلى الله عليه وسلم إلى الأرض..
    اللهُ عظّمَ قدرَ جَاهِ محمــدٍ وَأَنَالَهُ فَضلاً لديهِ عَظِيما

    في مُحكَمِ التنزيلِ قَالَ لِخَلقِهِ صَلُّوا عليهِ وَسَلِمُوا تَسْلِيما



    بَعدَ أن رُفِعَ عيسى بنُ مريمَ عليهِ السلامُ إلى السَّماءِ إلى محلِ
    كرامَةِ اللهِ بأقلَ من ستِمائةِ سنةٍ ولدَ مُحمدُ ابنُ عبدِ اللهِ
    الهاشميِ القرشيِ في مكَّةَ المكرمةِ وَسَبقَتْ ولادَتَهُ البشائرُ في
    الكتبِ السَّماويةِ وعلى لِسانِ الأنبياءِ كما روى غيرُ واحدٍ من
    المحدثينَ رواياتٍ تدعَمُ ثبوتَ هذه البَشائرِ.



    ومِنها ما رواهُ الحاكِمُ النيسابوريُّ في المستدرَكِ من أنَّه لمّا
    اقترفَ آدمُ الخطيئةَ أي أكلَ من الشجرةِ وقد نهاهُ اللهُ عن أن يأكلَ
    منها قال: يا ربِ اسألُكَ بحقِ محمدٍ إلا غَفَرتَ لي، وهذا قبلَ أن يولدَ
    محمدٌ صلى الله عليه وسلم فقالَ الله الذي لا تخفى عليه خافية ولا يغيب عن
    علمه شئ: وكيفَ عرفتَ محمداً ولم أخلقْهُ بعدُ، قالَ: رفعتُ رأسي إلى
    قوائِمِ العرشِ فوجدتُ مكتوباً لا إلهَ إلا اللهُ محمدٌ رسولُ اللهِ
    فعرفتُ أنكَ لم تُضِفْ إلى اسمِكَ إلا أحبَّ الخلقِ إليكَ.



    الصلاةُ والسلامُ عليكَ يا سيدي يا رسولَ اللهِ بشّرَ بك ءادمُ عليهِ
    السلامُ وَعَرِفَتِ الملائكةُ بِنُبُوتِكَ وبِعْثَتِكَ قَبلَ أن
    تَكْتَمِلَ خِلْقَةُ ءادمَ عليهِ السلامُ وهذا معنى كلامِ النبيِ صلى الله
    عليه وسلم كنتُ نبياً وءادمُ بينَ الروحِ والجسدِ، أي عُرِفتُ بِوصفِ
    النبوةِ بينَ الملأِ الأعلى سكانِ السماءِ الملائكةِ ولم تَكتَمِلْ
    خِلْقَةُ ءادمَ عليه السلامُ وكذلك بَشَّرَ به نبيُ اللهِ إبراهيمُ كما
    أخبرَنَا اللهُ تَعَالى في القرءانِ الكريمِ عن ابراهيمَ أنَّهُ قالَ:
    {ربَّنَا وابعَثْ فيهم رَسُولاً منهم يَتلُو عليهم ءاياتِكَ وَيُعلِمُهُمُ
    الكتابَ والحكمةَ ويزكِيهم إنك أنتَ العزيزُ الحكيمُ} وفي هذا روى الإمامُ
    أحمدُ عن أبي أمامةَ قُلتُ يا رسولَ اللهِ ما كانَ بدءُ أمرِكَ قَالَ
    رَسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: "دعوةُ أبي إبراهيم" أَلَيسَ قالَ اللهُ
    تعالى إخباراً عن عيسى بنِ مريمَ عليه السلامُ {ومبشراً برسولٍ يأتي من
    بعدي اسمُهُ أحمد} أَلَيسَ قالَ رسول الله: "ورأت أمّي انه يخرُجُ منها
    نُورٌ أضاءت لَهُ قُصورُ الشامِ".



    هَذا النبيُ العظيمُ الذي سَبَقَتْ ولادتَهُ البشائرُ وُلِدَ يتيماً قد
    كانَ ماتَ أبوهُ قبلَ ذلك ولما كانَ ابنَ سِتِ سنين مَاتَتْ أُمُه
    بالأبواءِ بين مكةَ والمدينةِ المنّورةِ ولما صارَ عُمرُهُ ثَماني سنين
    مَاتَ جدُهُ عبدُ المطلبِ وشبَّ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم ونشأَ صلى
    الله عليه وسلم حتى بلغَ أن كانَ رجلاً أفضلَ قَومِهِ مُروءةً وأحْسَنَهُم
    خُلُقاً وأكرمَهُم مخالطَةً وأحسَنَهُمْ مُجاورةً وأعظَمَهُمْ حِلماً
    وأمانةً وأبعَدَهُمْ عن الفحشاءِ والأذى والرذائِلِ. لَمْ يُعرَفْ عليه
    رذيلةٌ واحدةٌ لا قبلَ النبوةِ ولا بعدَهَا، تَزوجَ وكانَ أولَ ما تزوجَ
    وكانَ ابنَ خمسٍ وعشرينَ تزوجَ امرأةً شريفةً في قومِهَا عَفيفةً، خديجةَ
    بِنتَ خويلِدْ، كانتْ تاجرةً وهُنَا يُردُّ على الذينَ يكيلُونَ التُّهَمَ
    إلى رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم بأنَّهُ كانَ ولُوعَ القلبِ بالنساءِ،
    فإنَّ أصغرَ نسائِهِ سناً عائشةَ رضي الله عنها لما كانَ دورُ المبيتِ
    عِندَهَا في بيتها كَانَ النبيُ صلى الله عليه وسلم يستأذِنُهَا ويذهبُ
    ليلاً إلى البقيعِ مدفَنِ المسلمين يَدعُو اللهَ تعالى للمسلمينَ ويتركُ
    أصغرَ زوجاتِهِ وأجملهنَّ وما عدَّدَ النساءَ إلا لِحِكَمٍ منها أنَّه صلى
    الله عليه وسلم تزوجَ من قبائِلَ مُتعددةٍ وفي هذا تأليفٌ لما بينَ قبائلِ
    العربِ، ثمَّ إنَّ تعليمَ أحكامِ الإسلامِ المتعلقةِ بالنساءِ أسرعُ
    انتشاراً من النساءِ إلى النساءِ ولم يكن صلى الله عليه وسلم ولوعَ القلبِ
    بالنساءِ بل كان عليه الصلاة والسلام شديدَ الخشيةِ من اللهِ تعالى يبكي
    جوفَ الليلِ.



    يقولُ اللهُ تباركَ وتعالى: {الذِينَ يَتَّبِعُونَ الرسولَ النبيَ الامّيَ
    الذي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ في التَّوراةِ والإنجِيلِ
    يَأمُرُهُمْ بِالمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ المُنْكَرِ وَيُحِلُ لَهُمُ
    الطيِبَاتِ وَيُحَرّمُ عَلَيهِمُ الخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إصْرَهُمْ
    والأغْلالَ التي كانَتْ عَلَيْهِم، فَالذينَ ءامَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ}
    ألا فاسْمَعُوا أيُّها المُؤمِنُونَ وَأَسْمِعُوا الوَهابيةَ عُمْيَ
    القُلُوبِ أَسْمِعُوهُمْ قَولَ اللهِ تَعَالى: {فَالذينَ ءامَنُوا بِهِ
    وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ}. عَزَّرُوهُ أيْ عَظَّمُوهُ، اللهُ عَظَّمَ
    جَاهَ مُحمدٍ صَلى الله عليه وسلم، {واتَّبَعُوا النُورَ الذي أُنْزِلَ
    مَعَهُ أولئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ}.



    فَأيُّ بَأْسٍ في تَعْظِيمِ النبيِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَمَ
    بالاحْتِفالِ بِمَوْلِدِهِ عليه الصلاةُ والسلامُ وقد كانَ هذا بينَ
    المسلمينَ قبلَ ثمانِمِائةِ سَنةٍ إلى يومِنَا هذا وافَقَ عَلَيهِ
    المسلمونَ عُلماؤُهُم وعامَّتُهُم المحدِثُونَ والفُقَهاءُ والصُّوفِيَّةُ
    والمفَسِرونَ وكان الملِكُ المظفَّرُ مَلِكُ إربل أولَ من أحدثَ عَمَلَ
    المَوْلِدِ وكانَ تَقِياً صالحاً وكانَ يُطْعِمُ الطَّعَامَ عَلى حُبِ
    النبيِ صلى الله عليه وسلم وأقرَّهُ على ذلك الحفَّاظُ والمحدثُونَ،
    فلماذا يُنكِرُ الوهابيةُ المجسمةُ نُفاةُ التَّوسلِ الاحتفالَ بِمَولِدِ
    خَيرِ الانبِياءِ أَفْضَلِ الخلقِ عندَ اللهِ تباركَ وتعالى وها هي صُحُفُ
    الوهابيةِ (عكاظ وجريدة الجامعة) تُثْبِتُ عليهم أنهم يحتفلونَ بيومِ
    الشجرةِ، حسبيَ اللهُ ونعمَ الوكيل، يحتفلونَ بيومِ الشجرةِ وَيُكفِرُونَ
    عَامةَ المسلمينَ الذينَ يُصلونَ على النبيِ جهرةً بعدَ الأذانِ ويكفرونَ
    المسلمينَ وَيُحرِمونَ عليهم عَمَلَ المولدِ ويقولُونَ: هذه بدعةٌ محرمةٌ
    وها هو بيتُ محمدَ بنِ عبدِ الوهابِ في نجدِ الرياضِ الذي كان قبل مائتين
    وخمسين سنةً، بيتُهُ إلى الآن قائمٌ يدعونَ الناسَ والزوارَ والسواحَ
    لِدُخُولِهِ وأما بيتُ النبيِ صلى الله عليه وسلم الذي ولدَ فيه بمكةَ
    المكرمةِ هَدَمُوهُ وجرفوهُ ولم يبقَ له أيُ أثرٍ هَؤلاءِ هم الوهابيةُ
    مَعْشَرَ المُسلِمينَ،



    اللهُ عظّمَ قدرَ جاهِ محمدٍ وأنالَهُ فضلاً لديهِ عَظيماً



    أمَّا هؤلاءِ ففي الزرقاءِ في الأردنِ في مدرسةِ الليثِ بنِ سعدٍ كانَ
    أحدُ أحبابِنَا طالباً في المدرسةِ ومعه أُستاذٌ وهابيٌ يدرّسُ اللغةَ
    العربيةَ وينكِرُ على المسلمينَ التبركَ بقبرِ النبيِ عليهِ الصلاةُ
    والسلامُ فقالَ له هذا الطالبُ المنزّهُ الموحدُ السنيُ قالَ للأستاذِ
    الوهابيِ: أبو أيوبٍ الانصاريُ صاحبُ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم جاء
    إلى قبرِ النبيِ عليه الصلاة والسلام ووضعَ خدَهُ على القبرِ الشريفِ
    تبركاً، قال له: هذا إشراكٌ، قالَ له: يا أستاذُ اقولُ لك أبُو أيوبٍ
    الانصاريُ صاحبُ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم وضعَ خَدَّهُ على قبرِ
    النبيِ تبركاً وتقولُ لي هذا إشراكٌ، فما كانَ من الوهابيِ مدرّسِ اللغةِ
    العربيةِ في الزرقاءِ في الاردنِ في مدرسةِ الليثِ بنِ سعدٍ إلا أن قالَ
    لهذا السنيِ: لو فعل محمد مثل هذا لكان مشركا، ألا فَلَعنَةُ اللهِ على
    ابنِ تيميةَ ومحمدَ بنِ عبدِ الوهابِ ومن ساعَدَ على نشرِ العقيدةِ
    الوهابيةِ وأخذَ بيدِ هؤلاءِ اليهودِ لنشرِ معتقدِهِم.



    هؤلاءِ يبغضونَ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يحتفلونَ بيومِ الخشبِ ولا
    يحتفلونَ بمولِدِ النبيِ عليه الصلاة والسلام، يمنعونَ حُجاجَ بيتِ اللهِ
    الحرامِ مِنَ التمسُكِ بِشباكِ قبرِ النبيِ تبركاً ويضعونَ العلاماتِ
    للزوارِ إلى بيتِ محمدَ بنِ عبدِ الوهابِ.



    واللهُ تَعَالى أخذَ العهدَ والميثاقَ على جميعِ النبيينَ أن يؤمنوا بنبيِ ءاخرِ الزمانِ محمدٍ صلى الله عليه وسلم.



    قال اللهُ تعالى: {وإذْ أخذَ اللهُ ميثاقَ النبيين لمَا آتيتُكُم من كتابٍ
    وحكمةٍ ثم جاءَكُم رسولٌ مصدقٌ لما معكم لتُؤمِنُنَّ به ولَتَنصُرنَّه قال
    أأقررتم وأخذتم على ذالكمْ إصري قالوا أقررنا قالَ فاشهدوا وأَنَا معكم من
    الشاهدين} مَا من نبيٍ إلا واخذَ اللهُ عليهِ العهدَ والميثاقَ أنْ يؤمنَ
    بنبيِ آخرِ الزمانِ محمدٍ صلى الله عليه وسلم وما من نبيٍ إلا وبلّغَ
    قَومَهُ "من أدرَكَ منكم محمداً صلى الله عليه وسلم فَليُؤمِنْ بِهِ
    وليناصِرْهُ وليؤازِرْه".



    اليمنُ كانَ حكامُهَا يُسمَّوْنَ التبابعةَ، وَتبَّعُ الأوسَطُ أسعدُ
    الحميريُ كان أحدَ حكامِ اليمنِ قبل ستِمائةِ عامٍ وشىءٍ من بِعثَةِ
    ومولِدِ النبيِ عليهِ الصلاة والسلام ما بينَ موسى وعيسى، صُفَّتْ له
    الجيادُ من بلادِ اليمنِ إلى بلادِ الشامِ، تَوجَّهَ اليها ليكسِرَهَا
    وليجعَلَهَا تحتَ سلطانِهِ فَمرَّ وهو بطريقِهِ من اليمنِ إلى بلادِ
    الشامِ، مَرَّ بالمدينةِ المنورةِ يثربَ فالتقى بِحَبرينِ من أحبارِ
    اليهودِ المسلمينَ الذينَ كانوا على دينِ موسى عليه السلام وقد قَرَأا في
    التوراةِ البشرى بِبعثةِ نبيِ آخِرِ الزمانِ محمدٍ عليه الصلاة والسلام
    فقالا لأسعدَ الحميريِ تبَّعَ الاوسطِ الذي ذكَرَهُ اللهُ تعالى في
    القرءانِ الكريمِ في سورةِ الدخانِ بقوله :{أهُمْ خيرٌ أم قومُ تُبَّع}،
    أسعدُ الحميريُ هذا قالا له هذهِ المدينةُ أي يثربُ أي التي صارت فيما
    بعدُ المدينةَ المنورةَ مُهَاجَرُ نبيِ آخِرِ الزمانِ أحمد، أي سيهاجر
    اليها نبيُ آخرِ الزمانِ أحمدٌ صلى الله عليه وسلم كما قرأ كلاهُمَا في
    التوراةِ فأنشدَ يَقُولُ:



    شَهدتُ على أحمدٍ أنَّه رسولٌ من اللهِ باري النَّسمْ

    ولو مُدَّ عُمري إلى عُمْرِهِ لكُنْتُ وزيراً له وابنَ عَمْ

    وَجَاهَدتُ بالسيفِ أعداءَهُ وفرّجتُ عن صَدرِهِ كُلَّ غَمْ



    فَصارَ أهلُ المدينةِ المنورةِ منذ ذلك الحينِ يحفظونَ هذه الأبياتِ التي
    قالَهَا أسعدُ الحميريُ تبَّعُ الاوسطُ حتى صاروا يحفظونَهَا خلفاً عن
    سلفٍ وكان مِمَّنْ حَفِظَهَا أبو أيوبٍ الأنصاريُ الذي نزلَ رسولُ اللهِ
    صلى الله عليه وسلم أوَّلَ ما نزلَ يومَ وصلَ المدينةَ مُهاجِراً، نَزلَ
    في بيتِ أبي أيوبٍ الأنصاريِ وكانَ يُسَمَّى خالدَ بن زيدٍ.



    هكذا البشائرُ على لسانِ الأنبياءِ وفي الكتبِ السماويةِ المطهَّرةِ
    ببعثةِ خيرِ الأنبياءِ وأفضلِ العالمينَ محمدٍ وأحمدٍ والماحي والعاقبِ
    والحاشِرِ، لَهُ صلى الله عليه وسلم خمسةُ أسماءٍ: محمدٌ واحمدٌ والماحي
    أي الذي يمحو اللهُ به الذنوبَ والخطايا والعاقِبُ أي الذي لا نبيَ
    بَعدَهُ والحاشِرُ أي الذي يُحشرُ الناسُ عندَ قدمِهِ يومَ القيامةِ.



    هذه بعضٌ من أخبارِ البشائرِ ببعثةِ ومولدِ خيرِ الانبياءِ محمدٍ عليه
    الصلاة والسلام وفي الصحيحِ أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم مرَّ
    بنبراسِ اليهودِ فقالَ لهم: "يا مَعْشَرَ اليهودِ، أسلِمُوا فوالذي نفسي
    بيدِهِ إنكم لَتَجدونَ صِفتي في كُتُبِكُم" ولكنهم حرّفوا التوراة.


    عدل سابقا من قبل على سيد في الخميس يناير 27, 2011 7:01 pm عدل 1 مرات
    امه الرحمن
    امه الرحمن
    مشرف عام
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 991
    تاريخ التسجيل : 10/10/2010
    العمر : 32

    ولادة الرسول Empty رد: ولادة الرسول

    مُساهمة من طرف امه الرحمن الخميس يناير 27, 2011 6:17 pm

    سلمت يمناك
    جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
    على سيد
    على سيد


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 26/01/2011
    الموقع : www.taglyat.com

    ولادة الرسول Empty رد: ولادة الرسول

    مُساهمة من طرف على سيد الخميس يناير 27, 2011 7:07 pm

    مشكور مرورك اختى الكريمة
    على سيد
    على سيد


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 26/01/2011
    الموقع : www.taglyat.com

    ولادة الرسول Empty رد: ولادة الرسول

    مُساهمة من طرف على سيد الخميس يناير 27, 2011 7:19 pm

    لقد قمت باضافة انشودة فلاشية للموضوع بعنوان سيد الكونين طه واريد ان اعرف رايكم فيها
    تحياتى وودى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 07, 2024 6:36 pm