ثورة يناير بلا شك قد أسقطت جدار الخوف وأزالت الكثير من الخطوط الحمراء.
فقد أصبح الشارع الان والنزول اليه هو الية التعبير وطريق المطالبة
بالحقوق.وكان ضمن المتغيرات نزول الاقباط الى الشارع سواء كان هذا
مشاركةً فى الثورة او التظاهرات والاعتصامات التى تسمى بمظاهرات شباب
ماسبيرو وخروج الاقباط من شرنقة الكنيسة ومشاركتهم فى الحياة السياسية
فهذا هى الطريق السليم والصحيح للمشاركة ولحل ما يسمى بمشاكل الاقباط .
و المشاركة تعنى هنا الانضمام الى الاحزاب والمنظمات والائتلافات
السياسية التى يموج بها الشارع السياسى
كل واحد حسب توجهه السياسى وما يتوافق مع فكره وموقفه السياسى . وذلك حتى
لا تظل مشاكل الاقباط
مشاكل طائفية وعلى ارضية دينية مما يجعل المواطن المصرى الغير مسيحى لا
يعنيه تلك المشاكل نظرا لطائفيتها ولتدخل رجال الدين والكنيسة فى ذلك .
ولكن بالمشاركة السياسية على ارضية وطنية تتحول المشاكل الى مشاكل
مصرية ولمواطنين مصريين يشارك فى حلها كل المصريين. وللاسف ولظروف منها
ركوب موجة الشباب المسيحى من بعض رجال الدين المسيحى المتوهمين البطولة
الزائفة ويسعون للزعامة المتخيلة.قد غرروا بالشباب المسيحى المتحمس وتم
تحويل خروجهم الى الشارع ومظاهراتهم الى خروج وتظاهر طائفى برفع شعارات
طائفية كالصليب
والانجيل والصور الدينية اضافة الى تلك الشعارات الطائفية (أرفع راسك فوق
انت قبطى) مع قيادة الكهنة الانتهازيين للمظاهرات .مما جعل المشهد مظاهرات
طائفية خارج الكنيسة بديلا للمظاهرات الطائفية
داخل الكنيسة .وكانت مذبحة ماسبيرو والتى راح ضحيتها ثمانية وعشرين شخصاً
غير مئات غير الجرحى
الشىء الذى ازعج كل المصريين .وكانت مايسمى بمسيرة الشهداء والتى تحركت من
الكاتدرائية الى ميدان التحرير
يوم 11/11/2011 كتأبين للشهداء.وكان قد أعلن انها سلمية سياسية لا ترفع
شعارات دينية.ولكن واه من لكن..
وجدنا المسيرة ترفع الاعلام المصرية مع علامة الصليب بما يعنى طائفيتها
والجديد فى الامر ارتداء الشباب فانلات تحمل شعار مفتاح الحياة الفرعونى
والاهم انهم كانوا يرددون النشيد الوطنى باللغة القبطية .فماذا يعنى هذا؟
فهذا يعنى ان هناك من يقود تلك الحركات قبل ثورة يناير وقبل حادث ماسبيرو
وهو الكاهن متياس بعزبة النخل - والذى يصدر منذ سنوات مجلة الكتيبة
الطيبية .ذلك الذى يسوق ويمهد لفكرة ان الاقباط هم المصريون ولا علاقة لهم
بالعرب والعروبة وانهم اصل مصر الفرعونية .وهنا ما علاقة مفتاح الحياة وما
هو المقصود بترديد النشيد باللغة القبطية - هنا نزكر بتنظيم الان القبطية
الذى ظهر اوائل الخمسينيات من القرن الماضى.والذى كان مقابل لجماعة الاخوان
المسلمين حتى فى شعارهم
وكان قد تم القبض على افراده وكمن ..حتى ظهر ذلك الكاهن وهذه المجلة
الطائفية . وهنا فنحن مع المسيرة موضوعا وان
كنا نختلف معها شكلا .فالمطلوب الان هو المشاركة والاندماج لا التفرقة
والتفتت.المطلوب ان تكون الثقافات الخاصة
اثراء واضافة للثقافة العامة .حيث ان هذا اهم طريق واسلوب للتوحد المصرى .
ياسادة الظروف السياسية تغيرت حاجز الخوف كُسر وانهار .الجميع يخرج ويشارك
.فهل يمكن ان نشارك فى
اطار سياسى لا دينى؟ هل يمكن ان نمارس حقنا الدستورى والقانونى على ارضية
سياسية لا طائفية ؟ ولا اعلم
كيف لمن يطالب بالدولة المدنية ويرفض ما يسمى بالدولة الدينية بل يهاجم
اصحاب تلك الدولة.
هو فى نفس الوقت يتحرك على ارضية دينية ويصر على ان يحل مشاكله عن طريق
الدولة الدينية .فهل يمكن ان
يرفع رجال الدين يدهم عن الاقباط ويتركونهم يمارسون دورهم السياسى ويطالبون
بحقوقهم المشروعة كمواطنين
مصريين فقط؟.
فقد أصبح الشارع الان والنزول اليه هو الية التعبير وطريق المطالبة
بالحقوق.وكان ضمن المتغيرات نزول الاقباط الى الشارع سواء كان هذا
مشاركةً فى الثورة او التظاهرات والاعتصامات التى تسمى بمظاهرات شباب
ماسبيرو وخروج الاقباط من شرنقة الكنيسة ومشاركتهم فى الحياة السياسية
فهذا هى الطريق السليم والصحيح للمشاركة ولحل ما يسمى بمشاكل الاقباط .
و المشاركة تعنى هنا الانضمام الى الاحزاب والمنظمات والائتلافات
السياسية التى يموج بها الشارع السياسى
كل واحد حسب توجهه السياسى وما يتوافق مع فكره وموقفه السياسى . وذلك حتى
لا تظل مشاكل الاقباط
مشاكل طائفية وعلى ارضية دينية مما يجعل المواطن المصرى الغير مسيحى لا
يعنيه تلك المشاكل نظرا لطائفيتها ولتدخل رجال الدين والكنيسة فى ذلك .
ولكن بالمشاركة السياسية على ارضية وطنية تتحول المشاكل الى مشاكل
مصرية ولمواطنين مصريين يشارك فى حلها كل المصريين. وللاسف ولظروف منها
ركوب موجة الشباب المسيحى من بعض رجال الدين المسيحى المتوهمين البطولة
الزائفة ويسعون للزعامة المتخيلة.قد غرروا بالشباب المسيحى المتحمس وتم
تحويل خروجهم الى الشارع ومظاهراتهم الى خروج وتظاهر طائفى برفع شعارات
طائفية كالصليب
والانجيل والصور الدينية اضافة الى تلك الشعارات الطائفية (أرفع راسك فوق
انت قبطى) مع قيادة الكهنة الانتهازيين للمظاهرات .مما جعل المشهد مظاهرات
طائفية خارج الكنيسة بديلا للمظاهرات الطائفية
داخل الكنيسة .وكانت مذبحة ماسبيرو والتى راح ضحيتها ثمانية وعشرين شخصاً
غير مئات غير الجرحى
الشىء الذى ازعج كل المصريين .وكانت مايسمى بمسيرة الشهداء والتى تحركت من
الكاتدرائية الى ميدان التحرير
يوم 11/11/2011 كتأبين للشهداء.وكان قد أعلن انها سلمية سياسية لا ترفع
شعارات دينية.ولكن واه من لكن..
وجدنا المسيرة ترفع الاعلام المصرية مع علامة الصليب بما يعنى طائفيتها
والجديد فى الامر ارتداء الشباب فانلات تحمل شعار مفتاح الحياة الفرعونى
والاهم انهم كانوا يرددون النشيد الوطنى باللغة القبطية .فماذا يعنى هذا؟
فهذا يعنى ان هناك من يقود تلك الحركات قبل ثورة يناير وقبل حادث ماسبيرو
وهو الكاهن متياس بعزبة النخل - والذى يصدر منذ سنوات مجلة الكتيبة
الطيبية .ذلك الذى يسوق ويمهد لفكرة ان الاقباط هم المصريون ولا علاقة لهم
بالعرب والعروبة وانهم اصل مصر الفرعونية .وهنا ما علاقة مفتاح الحياة وما
هو المقصود بترديد النشيد باللغة القبطية - هنا نزكر بتنظيم الان القبطية
الذى ظهر اوائل الخمسينيات من القرن الماضى.والذى كان مقابل لجماعة الاخوان
المسلمين حتى فى شعارهم
وكان قد تم القبض على افراده وكمن ..حتى ظهر ذلك الكاهن وهذه المجلة
الطائفية . وهنا فنحن مع المسيرة موضوعا وان
كنا نختلف معها شكلا .فالمطلوب الان هو المشاركة والاندماج لا التفرقة
والتفتت.المطلوب ان تكون الثقافات الخاصة
اثراء واضافة للثقافة العامة .حيث ان هذا اهم طريق واسلوب للتوحد المصرى .
ياسادة الظروف السياسية تغيرت حاجز الخوف كُسر وانهار .الجميع يخرج ويشارك
.فهل يمكن ان نشارك فى
اطار سياسى لا دينى؟ هل يمكن ان نمارس حقنا الدستورى والقانونى على ارضية
سياسية لا طائفية ؟ ولا اعلم
كيف لمن يطالب بالدولة المدنية ويرفض ما يسمى بالدولة الدينية بل يهاجم
اصحاب تلك الدولة.
هو فى نفس الوقت يتحرك على ارضية دينية ويصر على ان يحل مشاكله عن طريق
الدولة الدينية .فهل يمكن ان
يرفع رجال الدين يدهم عن الاقباط ويتركونهم يمارسون دورهم السياسى ويطالبون
بحقوقهم المشروعة كمواطنين
مصريين فقط؟.
السبت يوليو 27, 2019 4:19 am من طرف طلعت شرموخ
» كنوز الفراعنه
السبت مايو 18, 2019 1:00 am من طرف طلعت شرموخ
» الثقب الاسود
السبت أبريل 13, 2019 1:22 am من طرف طلعت شرموخ
» طفل بطل
الأربعاء أبريل 10, 2019 10:15 am من طرف طلعت شرموخ
» دكتور زاكي الدين احمد حسين
الأربعاء أبريل 10, 2019 10:12 am من طرف طلعت شرموخ
» البطل عبدالرؤوف عمران
الإثنين أبريل 01, 2019 9:17 pm من طرف طلعت شرموخ
» نماذج مشرفه من الجيش المصري
الإثنين أبريل 01, 2019 9:12 pm من طرف طلعت شرموخ
» حافظ ابراهيم
السبت مارس 02, 2019 1:23 pm من طرف طلعت شرموخ
» حافظ ابراهيم
السبت مارس 02, 2019 1:23 pm من طرف طلعت شرموخ
» دجاجة القاضي
الخميس فبراير 28, 2019 5:34 am من طرف طلعت شرموخ
» اخلاق رسول الله
الأربعاء فبراير 27, 2019 1:50 pm من طرف طلعت شرموخ
» يوم العبور في يوم اللا عبور
الثلاثاء فبراير 26, 2019 5:59 pm من طرف طلعت شرموخ
» من اروع ما قرات عن السجود
الثلاثاء فبراير 26, 2019 5:31 pm من طرف طلعت شرموخ
» قصه وعبره
الأربعاء فبراير 20, 2019 11:12 am من طرف طلعت شرموخ
» كيف تصنع شعب غبي
الخميس فبراير 14, 2019 12:55 pm من طرف طلعت شرموخ